وزير الخارجية الإيراني يزور السعودية للمرة الأولى بعد استئناف العلاقات

الخميس 17 اغسطس 2023 | 03:58 مساءً
كتب : أحمد محمد حنفي

قام وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بزيارة السعودية، حيث وصل إلى الرياض في أول زيارة له داخل المملكة العربية السعودية منذ استئناف العلاقات في مارس، طبقًا لما اعلنته وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية.

وأكدت وكالة الإعلام الإيرانية، على وصول وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، إلي مطار الرياض قبل قليل من الوقت في زيارة تستمر لمدة يوم، وكان يستقبله نائب وزير الخارجية السعودي.

 اتفاق عودة العلاقات الإيرانية السعودية الى طبيعتها

وتُعد زيارة وزير الخارجية الإيراني الحالية للرياض، أولى زياراته بعد اتفاق عودة العلاقات الإيرانية السعودية الى طبيعتها، حيث سيلتقي نظيره السعودي وعددًا آخر من كبار مسئولي هذا البلد باحثًا معهم عديد القضايا الثنائية والدولية والعالم الإسلامي.

وأشارت الوكالة، أن سفير الجمهورية الإيرانية، المعين لدى المملكة، يرافق حسين أمير عبد اللهيان في هذه الزيارة وسيباشر مهامه الدبلوماسية رسميًا فور وصوله الى الرياض.

وبدأت السفارة السعودية، في طهران نشاطها رسميـًا، وذالك بعد عودة العلاقات الإيرانية السعودية إلى طبيعتها، التي جرت في شهر فبراير 2023، بحضور رئيس الجمهورية الإيراني إبراهيم رئيسي، باستضافة الصين، والبيان الثلاثي بين طهران وبكين والرياض، في 10 مارس 2023 بشأن استئناف العلاقات بين إيران والسعودية.

اقرأ أيضا