المصرية للاتصالات تفعل خدمة أول كابل بحري يربط جزيرة سانت هلينيا بالعالم

الاثنين 14 اغسطس 2023 | 10:33 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت الشركة المصرية للاتصالات, الرائدة في مجال تشغيل الكابلات البحرية في المنطقة, عن تفعيل الخدمة علي الكابل البحري إكويانو"Equiano" بالتعاون مع حكومة سانت هيلينا غرب إفريقيا, وهو ما يمثل نقلة نوعية في تعزيز جهود النمو الاقتصادي باعتباره انه اول كابل بحري يربط جزيرة سانت هيلينا بالعالم.

وتسعى حكومة سانت هيلينا علي تحقيق اكبر قد من الاستفادة من كافة إمكانيات الكابل الجديد، والعمل علي تشغيل مسار الاتصال في أسرع وقت، وقامت الحكومة بإنشاء شبكة محلية جديدة لتغطية كافة مساحة الجزيرة والعمل علي توصيلها بمحطة إنزال كابل إكويانو, لضمان تقديم خدمات متكاملة قائمة علي تكنولوجيا الألياف الضوئية بسرعة عالية لجميع المنازل والشركات علي الجزيرة.

ويبلغ طول وصلة الكابل البحري التي تربط سانت هيلينا بنظام المصرية للاتصالات عبر إكويانو 1140 كيلو مترًا، ويمتد الكابل على طول الساحل الغربي لقارة أفريقيا ليربط بين جزيرة سانت هيلينا وكلًا من البرتغال وجنوب إفريقيا، ويبدأ تشغيل الكابل بسعة 400 جيجا باستخدام مجموعة رقائق نوكيا 1830 PSE-Vs (7nm)، مع إمكانية تطويره مستقبلًا باستخدام أحدث مجموعة رقائق PSE-6S (5nm) للوصول إلى سعات ضخمة تصل إلى عدة تيرابت، وبذلك يوفر نظام الكابل البحري الجديد حلولاً فعّالة وموفرة تلبي الاحتياجات المتزايدة لسعات الاتصال على الجزيرة.

وبفضل خبرتها الواسعة في مجال الربط عبر الكابلات البحرية، استطاعت الشركة المصرية للاتصالات، بالتعاون مع حكومة سانت هيلينا، أن تقدّم خاصية شبكة الدوائر الديناميكية "Dynamic Circuit Network"، التي تضمن توفير سعات ثابتة لشركاء حكومة سانت هيلينا. كما قامت الشركة المصرية للاتصالات بدعم حكومة سانت هيلينا في أعمال تصميم وتركيب وإعداد أجهزة الشبكة والكابل البحري.

اقرأ أيضا