وزير الإسكان يقوم بجولة تفقدية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الجديدة

الخميس 10 اغسطس 2023 | 11:36 صباحاً
وزير الاسكان
وزير الاسكان
كتب : نورهان ممدوح

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم بجولة في مدينة القاهرة الجديدة؛ تفقد خلالها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، رافقه فيها مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق. 

وتمت الجولة بعد عقد اجتماع صباح اليوم في مقر وزارة الإسكان ترأسه الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية لمتابعة موقف مشروع عملية توسعة وتطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف الصرف الصناعي بمحافظة الإسكندرية بهدف متابعة التزام المصانع بالقوانين المنظمة فيما يهم معالجة الصرف الصناعي الناتج من المصانع للحفاظ على كفاءة التشغيل والصيانة بمحطات المعالجة، كما استعرض ممثلو الجهاز التنظيمي خصائص الصرف الصحي الخام والصرف الصناعي من واقع النتائج التاريخية وبعض النتائج الحالية لمدخل محطة معالجة التنقية الغربية وبعض نقاط شبكات التجميع.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة التي تتفق مع المشروعات الجاري تنفيذها في نطاق أعمال مشروع محطة معالجة التنقية الغربية وتضمين ذلك في مستندات الطرح الخاصة بالمشروع للحفاظ على الاستثمارات المتاحة للتنفيذ وتحقيق أقصى استفادة من تلك الاستثمارات.

اقرأ أيضا