مرتفع العروض الوسطى.. انفراجة الجوية تسيطر على البلاد الفترة القادمة

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 11:43 صباحاً
كتب : نوران الرجال

يُعد منخفض الهند الموسمي من الظواهر التي أثرت على البلاد الفترة الماضية، حيث يتسبب في حدوث ضغط جوي منخفض، مما نتج عنه رفع درجات الحرارة.

 الأنفراجة في حالة الطقس:

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الانفراجة ستأتي خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى، وذلك بعد رفع درجات الحرارة الذي نتج عن منخفض الهند الموسمى سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية.

ويجلب منخفض العروض الوسطى رياح شمالية غربية  يلطف  الأجواء على أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التى تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل، وتستمر هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة فى الظل على بعض المناطق

ويسود اليوم الثلاثاء، انخفاض  فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويشهد  طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

بجانب ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادى الجديد .

فرص أمطار ضعيفة على بعض المناطق

ومع احتمالية وجود فرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر والوادى الجديد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.

 الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 31 درجة.

اقرأ أيضا