«بلدنا اليوم» تقدم أهم محاكمات اليوم السبت 5 أغسطس 2023

السبت 05 اغسطس 2023 | 09:38 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت 15 يوليو العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، ولعل أبرزها محاكمة 3 متهمين بالبحث والتنقيب عن الآثار في المطرية.

تعقد محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة 3 أشخاص، وذلك لاتهامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة المطرية بمحافظة القاهرة.

تعود أحداث الواقعة عندما ورد معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة تفيد بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين داخل العقار، وضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار"ملك أحدهم"، وعثر بداخله على (حفرة قطرها 4 أمتار بعمق 7 أمتار – والأدوات المستخدمة في الحفر)، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بخلية كتائب حلوان

تنظر الدائرة الأولى إرهاب اليوم السبت، في إعادة إجراءات محاكمة متهم، في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية كتائب حلوان".

ويواجه المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، تهم تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

وكشف أمر الإحالة أن الغرض من تأسيس المتهمون لتلك الجماعة، الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

إستكمال محاكمة متهم بقتل زوجته في منطقة النزهة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة بعد قليل، محاكمة صاحب كافيه وذلك لاتهامه بقتل زوجته داخل شقتهما إثر خلافات أسرية في منطقة النزهة بمحافظة القاهرة.

وكانت المحكمة أودعت المتهم مستشفى الصحة النفسية لبيان مدى صحة قواه النفسية والعقلية وقت ارتكاب الواقعة.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها في النزهة، وتبين العثور على جثة سيدة بها عدة طعنات متفرقة بجسدها داخل شقتها.

كشفت التحقيقات أن المتهم تعدى عليها بالضرب وطعنها عدة مرات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة