التعليم: "فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 الخميس المقبل"

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 10:53 صباحاً
 تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة
كتب : نورهان ممدوح

ستفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 بدءً من يوم الخميس المقبل, حيث أكد الوزير الدكتور رضا حجازى أن التظلمات ستبدأ من يوم 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

كما وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع الوزارة، وذلك استعدادًا لبدء تلقى تظلمات الطلاب على نتائجهم، ويمكن الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال على الرابط التالى:

https://tazalom.emis.gov.eg/

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة جاء فيها: "بوابة تظلمات الثانوية العامة.. انتظرونا قريبا، سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، و يمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال زيارة هذا الرابط  https://office365.emis.gov.eg/ .

وأوضحت أن تطبيق هذا النظام فيه حرص منها على حصول كل طالب على حقه كاملًا في الثانوية العامة 2023، كما تتضمن خطوات تظلمات 2023 ما يلى:

 - دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 و تقدر بـ 200 جنيه للمادة.

كما يتاح للطاب دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني مثل : البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.

- وملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها.

- ثم يتلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم ، ويتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.

مع ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- و تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.

- ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

اقرأ أيضا