تعرف على أبرز المعلومات عن قصواء الخلالي

الاثنين 24 يوليو 2023 | 05:30 مساءً
كتب : أمين عبدالخالق

تمكنت الإعلامية قصواء الخلالي من أن تكون واحدة من أبرز الاعلاميين الموجودين في مصر خلال القرن العشرين, فبملامحها البدوية البريئة وبمواضيعها الشيقة استطاعت أن تحتل قلوب الملايين في مصر والعالم العربي, وسنتعرف معا على أبرز المعلومات حول حياتها في السطور القادمة.

تعد قصواء الخلالي من أشهر الاعلاميين الموجودين في مصر, فهي أول مذيعة مصرية بدوية الأصل تعمل في القنوات المصرية, واستطاعت أن تتحدى جميع العقبات التي واجهتها منذ الطفولة التي تتعلق بالتقاليد والعادات الخاصة بالبدو بمحافظة مطروح حيث ولدت وترعرعت في قبيلة بدوية تدعى بني حرب.

دراسة قصواء الخلالي

درست الإعلامية البدوية الأصل الحقوق في جامعة الإسكندرية ثم درست الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ثم حصلت على دبلومة الإعلام من جامعة محمد بن راشد في الأمارات.

وقد حصلت قصواء على تلك الدبلومة لكي تتعرف بشكل أكبر على كل ما يخص القضايا السياسية والاقتصادية.

قصواء الخلالي والتلفزيون

قدمت الإعلامية قصواء الخلالي الكثير من البرامج التلفزيونية الناجحة منها برنامج التوك شو المسائي "على اسم مصر" وذلك لمدة عامين, وبرنامج "أحاديث الفتنة" والذي أثار ضجة كبيرة في مختلف الأوساط حيث استضافت الشيخ أحمد عمر هاشم لتصحيح بعض الأحاديث، الكاذبة المنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم.

كما قدمت برنامج "صباح الخير يا مصر" وكذلك شاركت في برنامج "كلام اليوم", وقدمت أيضا النشرة الأخبارية في التلفزيون المصري.

وقدمت برنامج التوك شو "صباح دريم" علي قناة دريم, كما قدمت برنامج "المساء مع قصواء" الذي يعد أول برنامج توك شو ثقافي من نوعه، وأهتم برنامج التوك شو بكل القضايا الثقافية, وتقدم الآن برنامج في المساء مع قصواء عبر قناة cbc الذي يذاع في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا