بلدنا اليوم في جولة بمحطة قطارات صعيد مصر "بشتيل" | بالصور

الاحد 23 يوليو 2023 | 03:54 مساءً
محطة قطارات صعيد مصر
محطة قطارات صعيد مصر
كتب : نوران الرجال - منة الله مدكور - تصوير : معاذ النجار

مع اقتراب افتتاح محطة قطارات الصعيد، تحولت منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة بالكامل إلى نموذج آخر من ميدان رمسيس بعد إنشاء أذكى وأحدث محطة للسكة الحديد في مصر، والتي من المقرر أن تنطلق منها قطارات خط الصعيد وعدد آخر من خطوط السكة الحديد.

حيث قال المهندس حسين محمد المحمدي، مدير تنفيذ مشروع محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل"، إن المشروع يُعد مشروعًا تنمويًا بإنشاء محطة حضارية تخدم المنطقة بالكامل، وتُبلغ مساحة المشروع 57 فدانًا و293 ألف متر مسطح، موضحًا أن المشروع حاليًا في اللمسات النهائية.

مكونات محطة قطارات صعيد مصر

وأوضح المهندس محمد حسين المحمدي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن مكونات مشروع المحطة عبارة عن مبني محطة رئيسي على مساحة 31 أف متر مسطح، بحيث يتكون من بدروم عبارة عن 250 سيارة (جراج) ، والدور الأرضي مدخل المحطة وبهو المحطة.

ويعتبر المدخل على شارع المطار، ومنطقة المحلات التجارية والمولات، ومنطقة الهرم الزجاجي، وصالات حجز التذاكر وتضم 28 شباك تذاكر من بينهم شباكين لذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، والجزء الإداري عبارة عن مكاتب إدارية خاصة.

وأضاف أن الدور الأول والثاني بالكامل يضم محلات تجارية مساحتها تم استغلالها بالشكل الأمثل، بحيث يوجد أيضًا مغسلة لغسل القطارات، ومحطة تزويد القطارات بالوقود، وورشة صيانة للجرارات، وورشة صيانة للعربات لتسهيل دخول وخروج المواطنين من وإلى المحطة.

محاور محطة قطارات صعيد مصر "بشتيل"

واختتم المحمدي تصريحاته، موكدًا أن المحطة موقعها الاستراتيجي متميز ومخدوم بالشوارع والمحاور المحيطة، حيث يقع على 4 محاور رئيسية وهما شارع السودان وشارع المطار ومحور الفريق كمال عامر ومحور 26 يوليو.  

محطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصرمحطة قطارات صعيد مصر

اقرأ أيضا