الخشت: مشروع جامعة القاهرة سينقلها للعالمية

الخميس 20 يوليو 2023 | 10:58 مساءً
الخشت
الخشت
كتب : مايسه صبحي

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أطلقت مشروعات جديدة لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية، مؤكدا : «نطلق مشروعين من أهم المشروعات، تتضمن المشروع الأول في أكبر مشروع لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية، والمشروع الثاني يتمثل في تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي».

وتحدث «الخشت» في لقاء خاص له ببرنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc»، أن كلا المشروعين يعملان في إطار المشاركة المجتعمية لجامعة القاهرة في المبادرات الرئاسية، مضيفا «نواجه تحديات قومية ومشكلات اجتماعية، ووجود دور للبحث العلمي أمر ضروري».

أكد رئيس جامعة القاهرة أنه يجب أن يكف البحث العلمي عن الأبحاث التي توضع في الأدراج وفي المكتبات ولا يستفيد منها المجتمع، علاوة على بقية المشكلات، مشيرا  إلى أن مشروع الجامعة في العلوم الاجتماعية والإنسانية سينقلها إلى طريق العالمية.

وأشار إلى أن المستشفى الفرنساوي يعتبر من أكبر مستشفيات مصر، حيث تتضم 1200 سرير، وهو رقم ضخم، لافتا إلى أن المستشفى الفرنساوي لم يحدث به أي تطوير منذ 30 عامًا، وبالتالي فإن العمر الافتراضي للأشياء ينتهي بمرور الوقت، وأنه تم تشكيل لجان على أعلى مستوى وتم الاستعانة بمركز الاستشارات في كلية الهندسة واستطعنا تقديم تصور متكامل لتطوير جذري شامل للمستشفى الفرنساوي.

اقرأ أيضا