مركز الابتكار التكنولوجي ينظم مبادرة "ITIDA" سفراء الابتكار TIEC (TIEEC-IA) 2023

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 01:24 مساءً
وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
كتب : وفاء الهواري

نظم مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) سفراء الابتكار TIEC (TIEEC-IA) 2023، في مركز الابتكار كريتيفا بالجيزة.

عملت TIEC-IA 2023 في تقديم برامج TIEC، مثل صناعة InnovEgypt وبدء برنامج حاضنة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها، وكيفية تنفيذها في مختلف المحافظات. كما تناولت وظيفة محاور الابتكار كريتيفا التي أنشئت في 13 محافظة على مستوى البلاد بالإضافة إلى محاور ابتكار مصر تصنع الالكترونيات (EME IHs) في حدائق التكنولوجيا في أسيوط الجديدة وبرج العرب.

حضر حوالي 200 سفير ابتكار من 25 محافظة على مستوى البلاد TIEC-IA 2023. كما تم تكريم العديد من السفراء المتطوعين المتميزين من مختلف المحافظات تقديرا لجهودهم المتميزة.

تم تطوير مبادرة TIEC-IA سعياً إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال وزيادة فعالية وكفاءة برامج وخدمات TIEC المقدمة لطلاب الجامعات والخريجين على الصعيد الوطني. علاوة على ذلك، يعمل سفير الابتكار كجهة اتصال بين TIEC والشباب ويسعى لنقل الخبرات والتوصيات والآراء.

تهدف TIEC التي تأسست في عام 2010 إلى دفع الابتكار وريادة الأعمال في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال المحلية من خلال بناء قدرات الشركات والأفراد، وتوفير خدمات تقييم الابتكار والتصديق، والمشاركة في مبادرات الابتكار الوطنية.

اقرأ أيضا