الزراعة تبحث التعاون مع "الفاو" في عدة مجالات

الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 01:54 مساءً
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : علام عشري

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية.

كان ذلك بحضور الدكتور نصر الدين الحاج مدير المكتب القطري للفاو بالقاهرة والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو بالقاهرة والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

وأطلقت الوزارة بالتعاون مع المنظمة مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ COP27، على أن يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة على أولويات مؤتمر المناخ المقبل COP 28.

وأشار وزير الزراعة في الاجتماع إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الإنذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وكذا التعاون في مجالات تطوير منظومة التعاونيات الزراعية خاصة التي تدعم صغار المزارعين.

ولفت وزير الزراعة إلى أهمية أن تتوافق خطة عمل الفاو خلال الفترة القادمة مع متطلبات الدولة المصرية بهدف تحقيق الامن الغذائي ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين خاصةً في المناطق الريفية الهامشية والهشة مناخياً.

وأكد الدكتور عبد الحكيم الواعر في السياق ذاته أن "الفاو" حريصة علي أن تكون المشروعات التي يتم تنفيذها تتوافق وتحقق خطط التنمية المستدامة في الدولة المصرية وأن التنسيق المسبق مع الوزارة له أهمية كبري في تحقيق هذا الهدف، كما أكد أن منظمة الفاو على استعداد لدعم وزارة الزراعة بالدراسات اللازمة للتعامل مع ظاهرة الحيازات الصغيرة ونقل التجارب الدولية الرائدة في هذا الخصوص ، وكذلك نقل النماذج الإقليمية والدولية الناجحة لتطوير منظومة التعاونيات الزراعية والتنسيق مع الوزارة لتنفيذها.

اقرأ أيضا