أول تعليق من عامر حسين بخصوص مقترحات دوري السوبر الأفريقي

الاثنين 17 يوليو 2023 | 10:32 مساءً
عامر حسين
عامر حسين
كتب : محمد شداد

انتشرت مجموعة من التقارير الإخبارية اليوم بشأن مقترحات قدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بخصوص مباريات دوري السوبر الأفريقي.

حيث أوضحت التقارير الأخبارية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصدد التواصل مع الاتحادات المحلية، للأندية التي ستشارك في دوري السوبر ليج الأفريقي، والبالغ عددها 8 أندية.

وذلك من أجل منع إقامة أي مباراة محلية، للفريق المشارك في بطولة السوبر ليج الأفريقي، وذلك لأنه البطولة على وشك أن تدرج ضمن الأجندة الرسمية للكاف، وليست مباريات ودية.

وذلك لأن الاتحاد يطمح لأن تصبح البطولة هي الأقوى داخل القارة، فمن أجل ذلك لا يريد الاتحاد أن تنشغل تلك الأندية بأي شيء في الفترة التي ستقام فيها البطولة.

والجدير بالذكر أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن على هامش الجمعية العمومية للكاف رقم 45، أن دوري السوبر الأفريقي سينطلق في 21 اكتوبر المقبل، وتستمر حتى منتصف نوفمبر.

تعليق عامر حسين على المقترحات المطروحة

علق عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات المصرية على تلك المقترحات المطروحة، من خلال تصريحات صحفية قائلًا:" لن أتعامل مع مقترحات لم يتم اعتمادها حتى الآن، عندما يقرر كاف أي شيء بشكل رسمي ويخطرنا به سبندأ في التعامل مع القرارات". 

والجدير بالذكر أن عدد الفرق المشاركة في النسخة الأولى من هذه البطولة هي 8 فرق، ( الأهلي المصري / الوداد المغربي / الترجي التونسي / صاندونز الجنوب أفريقي / حوريا كوناكري الغيني / سيمبا التنزاني/ بيترو أتليتكو الأنجولي / مازيمبي الكونغولي).  

اقرأ أيضا