الجارديان: على الاتحاد الأوروبي مشاركة مصر في أسرع وقت للقضاء على الإتجار بالبشر

الاثنين 17 يوليو 2023 | 04:52 مساءً
كتب : احمد موسي الجمال

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على دور مصر الإقليمي والدولي، وأشادت بمسيرتها الحافلة ضد ملف الإتجار بالبشر وعمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وأشادت  الكاتبة "ليست اوكاول"  في مقالة بالصحيفة تحت عنوان "الاتحاد الأوروبي عليه الشراكة مع مصر"، بقوة مصر والتزامها الأخلاقي تجاه هذا الملف.

وتضيف الكاتبة أنه على الاتحاد الأوروبي عقد شراكة مع مصر في أسرع وقت لقدرتها الفعالة على الإنجاز في هذا الملف الذي يتسم بالخطورة.

وتضيف "اوكاول" أن الاتحاد الأوروبي يشيد بدور مصر الفعال والحاسم في قضيتي الاتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة عبر الحدود ، وهذه الخطوة أتت عقب إلقاء القبض على تسعة مصريين للاشتباه في قيامهم بتهريب أشخاص بعد كارثة غرق سفينة قبالة سواحل اليونان أسفرت عن مقتل 81 شخصًا على الأقل، لكن المصريين التسعة انكروا هذا الأمر.

وبحسب ما أوردت الكاتبة في مقالها  ، فإن الزيارة التي قام بها الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيف بوريل، الذي تعهد بمبلغ 20 مليون يورو لمساعدة مصر في دعم اللاجئين من السودان، ربما تمهد لإجراء محادثات أوسع مع مصر والاتفاق على قضايا أكبر، ربما كان سيكون بينها محاربة الاتجار بالبشر والهجرة عبر الحدود.

اقرأ أيضا