عميد طب أسيوط يكشف مفاجأة بشأن رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى

السبت 15 يوليو 2023 | 11:49 مساءً
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
كتب : علام عشري

علق الدكتور علاء عطية عميد كلية طب أسيوط على خبر رسوب 60 % من طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب قائلا: بالفعل الخبر صحيح عدد المقيدين بالفرقة الأولى 1207 طلبة في السنة الأولى منهم منهم 720 طالبا رسبوا بينهم 339 طالبا وافدا من السودان من إجمالي 350 وافدا سودانيا التحوقوا بطب أسيوط وإجمالي الراسبين من الطلاب المصريين والسودانيين 720 طالبا وأن الرسوب يشمل الرسوب والغياب.

تابع خلال مداخلة خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "الامتحانات في جامعة أسيوط لم تتغير في طبيعتها وهي تتبع معايير الجودة وماشيين بنظام معين عشان نخرج أطباء فاعلين ومستواهم جيد بجودة كبيرة".

أكمل: ما فيش حاجة تغير لدينا مجموعة من الإخوة الأشقاء السودانيين 350 طالبا سقط منهم 339 طالبا التحقوا من البداية ماقدروش يجيو على بداية العام الدراسي جم متأخرين شويت وحضروا الامتحان ورسبوا ".

وقال:" دي دفعة الثانوية العامة باعت السنة إلى فاتت والتي أثير حولها الكثير من اللغط حول أمور تتعلق بالامتحانات لأن نسبة النجاح كانت السنة الماضية في الفرقة الأولى 81 % والنسبة السنة دي قلت بسبب دفعة الثانوية العامة الماضية ".

وكشف أن هؤلاء الطلاب لهم دور ثان قائل: ليهم دور ثاني والحد الأدنى للطالب للعبور للمرحلة التالية أن يكون راسب في مادتين وأحنا لا نعتبر الطالب راسبا طالما له دور ثاني.

اقرأ أيضا