قانوني مرتضى منصور له الحق في الترشح مجددا لرئاسة الزمالك

الاحد 09 يوليو 2023 | 03:48 مساءً
مرتضى منصور
مرتضى منصور
كتب : محمود الطحاوي

بعد رفض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، قانوني يحسم موقفه من ترشحه الزمالك مره اخرى.

وقال المحامي أحمد الغندور في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم إن قانون الرياضه الاسترشادية الخاصة بوزارة الشباب والرياضة أشترطت في حالة عدم الترشح أن يكون الممنوع من الترشح صدر ضدة حكم مخل بالشرف.

وأضاف وتعد الجريمة التي عاقب عليها مرتضى منصور ليست من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة لذلك يحق له العودة للترشح للرئاسة نادي الزمالك مره اخرى.

وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد برفض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك بإجماع الآراء. 

وقد أوصت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة في وقت سابق بقبول طعني هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة ومرتضى منصور على الحكم الصادر ضد الأخير بعزله من رئاسة الزمالك.

وكان مرتضى منصور طلب وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري واحتياطيا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.