بعد ظهور النتيجة.. كيفية تقديم تظلمات الدبلومات الفنية

السبت 08 يوليو 2023 | 09:27 مساءً
تظلمات الدبلومات الفنية
تظلمات الدبلومات الفنية
كتب : علام عشري

بعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية في الأيام القليلة الماضية، يبحث الكثير من المواطنين على تقديم التظلمات على نتائج الدبلومات الفنية، وموعد تقديمها، وكيفية تقديم التظلمات.

وتعرض لكم "بلدنا اليوم" في السطور الأتية موعد تقديم تظلمات الدبلومات الفنية، وكيفية تقديمها:- 

بدأ تلقى تظلمات الدبلومات الفنية

بدأت اليوم السبت 8 يوليو 2023 أعمال استقبال طلبات تظلمات الدبلومات الفنية من النتيجة في القاهرة والمحافظات، ونستعرض فيما يلي موعد تنسيق الدبلومات الفنية، والفئات التي يشملها التنسيق، وكذلك الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات، وأيضًا أماكن تقديم التظلمات في المحافظات، وشروط تقديم التظلمات، ورابط موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية، بالإضافة إلى رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

موعد نهاية تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية

تبدأ مديريات التربية والتعليم في استقبال طلبات التظلمات من نتيجة الدبلومات الفنية 2023، اعتبارًا من يوم السبت 8 يوليو 2023 وحتى الثلاثاء 25 يوليو.

وكانت نتيجة الدبلومات الفنية تمت إتاحتها للطلاب في المدارس اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023.

شروط وضوابط تقديم التظلمات من نتيجة الدبلومات الفنية

حدد قرار الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وشروط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية كما يلي:

أن يتقدم الطالب بطلب للاطلاع في موعد غايته خمسة عشر يوما تبدأ من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يتظلم منها الطالب لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد أو إحدى الشركات المتعاقد معها.