التعليم العالي: ترتيبنا الـ24 عالميًا في مجال البحث العلمي.. فيديو

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 03:47 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قال عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة  تدعم وتشجع البحث العلمي بشكل كبير وتكرم الباحثين والأساتذة فى هذا المجال، بهدف تمييز البحث العلمي المصري.

وأضاف عبد الغفار في حواره ببرنامج "8 الصبح" على قناة dmc، أنه تم نشر 44 ألف بحث علمي دولي خلال عام 2022 مقارنة ب 10 ألاف بحث في عام 2014، وتم الوصول إلى المرتبة الـ 24 عالمياً في البحث العلمي والنشر الدولي، وعندنا 37 جامعة مصرية في تصنيف التنمية المستدامة، ولم نكن نتصور هذا العدد.

وصرّح بأن موازنة التعليم العالي كانت 25 مليار في عام 2014 والآن 85 مليار في العام الدراسي المنتهي، وستذيد في العام الدراسي الجديد.

 وأوضح أن الجامعات الأهلية والتكنولوجية أُنشئت بمفهوم مختلف من القيادة السياسية، حيث إن كل من هذه الجامعات يتم شراكتها ونظام الدراسة فيها مع إحدى الجامعات الأجنبية من خلال برامج دراسية حديثة مع التعاون مع أعضاء هيئة التدريس وتخرًج الطالب بشهادة مزدوجة متأثره بالانفتاح العالمي".

وتابع: "منظومة التعليم المصرية، عملت على الاهتمام بالطلاب وجاهزيتهم للتكيف مع الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي والثروات الصناعية، وعملها الدائم على المواصفات التي يحتاج إليها الخريج .

اقرأ أيضا