بعد تماثله للشفاء وعودته للمقر البابوي.. تفاصيل الحالة الصحية للبابا تواضروس

الاحد 02 يوليو 2023 | 11:54 مساءً
البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب : علام عشري

تعرض البابا تواضروس الثاني عقب صلاة قداس عيد حلول الروح القدس، في كنج مريوط بالإسكندرية، لوعكة صحية طارئة.

وأجريت للبابا فحوصات طبية دقيقة، كشفت عن إصابته بالتهاب بسيط في العصب السابع، ونصحه الأطباء بأخذ فترة راحة مع بعض الأدوية وجلسات العلاج الطبيعي.

تفاصيل الحالة الصحية للبابا تواضروس 

الحالة الصحية العامة للبابا تواضروس الثاني جيدة ولا تستدعي القلق، فهو خضع للعلاج في مصر ولم يكن هناك أي حاجة لإجراءات حجز بالمستشفى، لأن الالتهاب الذي تعرض له بسيط.

رسالة هامة من البابا تواضروس 

أوضح البابا تواضروس ظروف حالته الصحية خلال رسالة وجهها للأقباط من خلال مجلة الكرازة، وقال فيها «يبدو أن شهر مايو الماضي كان مزدحما بالخدمة والرعاية والقداسات والاجتماعات والزيارات والمقابلات، وانتهى الشهر بعيد دخول المسيح إلى مصر، واجتماعات المجمع المقدس، واللجان المجمعية، هذا بالطبع بجوار زيارتنا إلى الفاتيكان وروما وميلانو والنمسا بكل ما شملت من برنامج مكثف، ومع حرارة الجو، واستخدام أجهزة التكييف خلال الاجتماعات الإجهاد الشديد.. التهب عندي العصب السابع بالوجه، ودائما الأطباء يقولون عن السبب إنه stress and no rest مما استدعى فحصا طبيا، وعلاجا دوائيًا، وعلاجا طبيعيًا بجلسات يومية، مع الراحة التامة وعدم بذل أي مجهود، وهذا ما اتبعته منذ أول يوم في صوم الرسل، في خلوة تامة أرجو ألا تطول.

عودة البابا تواضروس للمقر البابوي

عاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد خلوة علاج من العصب السابع.

وهنأ الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، البابا تواضروس الثاني بعودته إلى الكاتدرائية المرقسية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «نشكر الله على عودة البابا بالسلامة للمقر البابوي بالعباسية بعد خلوة علاج واستجمام.. الرب يحفظ حياتكم سنين عدة وأزمنة سلامية هادئة مديدة».

اقرأ أيضا