حلمي النمنم : من المستحيل عودة الإخوان وجماعة البنا لحكم مصر مرة أخرى | فيديو 

الجمعة 30 يونية 2023 | 06:32 مساءً
حلمي النمنم
حلمي النمنم
كتب : ماجدة فؤاد

كشف الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، سبب اهتمام جماعة الإخوان الإرهابية وإتباعها، بشبه جزيرة سيناء، وكان الإخوان الإرهابيين يسعون لتطبيق ما يملى عليهم من الغرب، بتفريغها وتسكين الفلسطينيين فيها.

وأضاف النمنم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في تغطية خاصة لذكرى 30 يونيو، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن المخابرات البريطانية هي من خلقت وكونت جماعة الإخوان الإرهابيين، من أجل مشروع تسكين الفلسطينيين في سيناء.

وتابع: سيناء مطمع للغرب من قبل احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين، حيث تم إنشاء جماعة حسن البنا، لتحقيق مطالب الغرب، وإخلاء فلسطين للإسرائيليين، وتسكينهم في سيناء، وجماعة الإخوان هي من ستقوم بذلك.

وأوضح النمنم، أن خروج الشعب المصري في 30 يونيو، وتعالت الأصوات "انزل يا سيسي.. مرسي مش رئيسي"، وهذا النداء بمثابة استدعاء من الشعب للقوات المسلحة، وعلى القوات المسلحة تلبية نداء الشعب.

وأشار النمنم إلى أن هناك 3 دول في المنطقة "مصر، تركيا، إيران" ترتبط ارتبط وثيقا بالشعب، كما أن ما قامت به في ثورة 30 يونيو ليس تدخلا سياسيا بل هو أداء وطني، وتكليف من الشعب.

وأكمل: هناك أشياء تحدث مرة واحدة في تاريخ الدولة المصرية، مثل "غزو الهكسوس، هزيمة 67، حكم الإخوان لمصر" مؤكدًا أنه من المستحيل عودة الإخوان وجماعة البنا لحكم مصر مرة أخرى.