أبرز أغاني ثورة 30 يونيو.. لرفع أصوات الوحدة الوطنية

الجمعة 30 يونية 2023 | 10:27 صباحاً
اغاني ثورة 30 يونيو
اغاني ثورة 30 يونيو
كتب : لينا غالي

شهد نجاح ثورة 30 يونيو، ظهور بارز لصوت الفنانين المصريين، لرفع حماس الشباب في تلك الفترة، وأيضا تعبر عن ما يصدر من غضب في داخلهم، نتيجة الضلم على مدار عام من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

تأتي كلمات الأغاني الوطنية، في ذلك الوقت، موحدة للشعب، تدعو للتفاؤل بمستقبل مشرق، وفي هذا التقرير نعرض أبرز الأغاني الوطنية، التي انطلقت خلال ثورة 30 يونيو.

تسلم الأيادي

جاء أوبريت "تسلم الأيادي" على رأس هذه الأغنيات التي حققت نجاحا كبيرا وقتها، شارك فيه نخبة من كبار مطربي مصر وهم: " مصطفي كامل، هشام عباس، ايهاب توفيق، حكيم، غادة رجب، سوما، خالد عجاج، سمير الإسكندراني، بوسي، وأحمد كامل".

بشرة خير

تأتي أغنية "بشرة خير"، للمطرب حسين الجسمى، لتحقق نجاح كبير، بجرعة تفاؤل واضحة، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

يا مصريين

وغنت الفنانة آمال ماهر "يا مصريين"، قبل 30 يونيو، وكانت من أشهر الأغاني التي حركت حماس الشعب، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، وتم تسجيلها على جزأين، بعد النجاح الكبير الذي حققته، قام عمرو مصطفى بتسجيلها بصوته.

بلدي

طرحت المطربة أنغام، خلال تلك الفترة أغنية "بلدي" طرحت قبل ثورة 30 يونيو بأيام قليلة.

تحية للشعب المصري

وقدم الفنان حمادة هلال، أغنية تحية للشعب المصري، بعد ثورة 30 يونيو، إهداء للمشاركين في الثورة، ولرجال الشرطة والجيش، من كلمات وألحان محمد جمعة.

بلادى

كما غنى الفنان محمد حماقى، بعد ثورة 30 يونيو، أغنيته الوطنية "بلادي"، من كلمات محسن الخياط، وألحان بليغ حمدي، وتوزيع خالد عز.

تسلم إيدك

وجاءت أغنية "تسلم إيدك"، للفنان الإماراتي حسين الجسمي، من أبرز الأغنيات في تلك المرحلة وهي إهداء للمصريين