في عيد ميلاد فراشة المسرح الـ83.. تعرف علي محطات الفنانة فريدة فهمي

الخميس 29 يونية 2023 | 08:12 مساءً
فريدة فهمي
فريدة فهمي
كتب : ندى عبدالشافي

تحتفل اليوم الخميس 29 يونيو، فراشة المسرح الفنانة فريدة فهمي بعيد ميلادها ال 83، وسط أجواء عائلية مع الأهل والاصدقاء المقربين لها.

وفي هذا التقرير سوف نرصد أليكم أبرز محطات الفنانة فريدة فهمي: 

ولدت الفنانة فريدة فهمي يوم 29 يونيو عام 1940، في مدينة القاهرة، ووالدها "حسن فهمي"، ويعمل عميدًا لمعهد السينما المصري، وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية.

تأسيس فرقة رضا: 

وعملت علي تأسيس فرقة رضا للرقص الشعبي مع زوجها علي رضا وأخيه محمود رضا، وحصلت في الثمانينات علي الدكتوراه في الرقص الايقاعي من الولايات المتحدة الاميركية.

اعتزال الفنانة فريدة فهمي للفن

في سن الأربعين، اعتزلت فريدة فهمي الفن وسافرت وحضرت الماجستير في أكبر الجامعات، وكان مناقشة رسالتها عن الفنان محمود رضا، وقرأ العديد من الاشخاص في معظم الشعوب عن محمود رضا والدراسة وضعت باسمه في أكبر جامعة في أمريكا، حتي يعرف العالم من هو محمود رضا وأعماله الفنيه التي قدمها.

أعمال الفنانة فريدة فهمي

شاركت الفنانة فريدة فهمي في العديد من الأفلام التي علقت في ذهون الجمهور ومن أبرزها: فتي أحلامي ، إسماعيل ياسين بوليس حربي ، غرام في الكرنك ، إجازة نصف السنة ، حرامي الورقة وغيرها من الأعمال التي قدمتها.

تكريم الفنانة فريدة فهمي 

يذكر أن الفنانة فريدة فهمي قد تم تكريمها الفترة الماضية، من قصر السينما، وتستلم شهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، فريدة فهمي في مارس الماضي، تقديراً لإسهاماتها في الفن، وسلمها الدرع بنفسه، أثناء احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية الخاصة بعام 2022.