أماكن للخروج في عيد الأضحى بأقل تكلفة.. ما هي؟

الاثنين 26 يونية 2023 | 10:45 مساءً
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : رحمة عويس

مع اقتراب اجازة عيد الأضحى المبارك يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن للخروج والتنزه للاحتفال مع أسرهم وذويهم بالعيد، بأسعار اقتصادية مناسبة.

ويقدم لكم موقع "بلدنا اليوم"، بعض من الأماكن الأقل تكلفة في مصر للتنزه في العيد، وهي كالتالي:

1- الحدائق العامة

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع بعيد الأضحى، وتتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية والمتحف الزراعي.

2- الأتوبيس النهري

أكثر ما يميزه أنه يربط القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدََا عن زحمة الطرق، و يستمتع الأطفال كثيرََا فيه، و سعر تذكرته تصل إلى 5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

3-حديقة الحيوان

تعتبر من أشهر الأماكن للخروج في العيد، حيث تتميز بمظهر الحديقة الخلاب، بالإضافة لوجود جميع انواع الحيوانات الذي يحذب الأطفال والكبار، كما أنه يعتبر غير مكلف تمامََا حيث تكون تذكرة الدخول بـ5 جنيهات ماعدا يوم الثلاثاء.

4-برج القاهرة

تعتبر من أكثر الخروجات المناسبة للكبار والصغار، حيث يتميز بمظهر خلاب من أعلى ارتفاع في البرج، كما أن تذكرته 25 جنيها فقط للفرد، كما يوجد مطاعم، يتراوح سعر الطبق الرئيسي ما بين 150 إلى 250 جنيها.

5-جزيرة المعادي

من أفضل أماكن الخروج، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد، كما توجد سيارات، ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وتفتح الحديقة أبوابها من الـ10 صباحا وحتى الـ11 مساءً.

6-كورنيش النيل

من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من 5 جنيهات هو ثمن شراء "ذرة" أو بطاطا.

7-سمارت كامب في مدية العبور

والقريبين من محافظة القليوبية والقاهرة عليهم زيارة سمارت كامب في خروجة العيد حيث يمكن أن تقضي يومًا مميزًا مع أصدقائك، ويمكنك التزحلق على الرمال لمدة ساعة كاملة، وملعب كرة الصابون لمدة ساعة كاملة، والكرة الطائرة مفتوحة المدة، وكرة القدم، وكرم القدم الأمريكية، وكرة السرعة، والبينج بونج في صالة مغطاة، ويشترط الحجز المسبق على الأقل بيومين ويجب أن يكون عدد المجموعة لا يقل عن 20 فردًا، وسعر الفرد 120ج، وإذا كانت عدد الأفراد من 50:30 يصبح سعر الفرد 100، بخلاف ركوب الخيل 30ج.

8-شارع المعز في الحسين

لمحبي التاريخ والآثار الاسلامية في خروجة العيد اذهب لمنطقة الأزهر والحسين بها العديد من الأماكن التي يمكننا الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر، ويوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقيم عددًا من الندوات والحفلات بأسعار تتراوح من “5ج: 30ج” مثل بيت السناري وبيت السحيمي، ووكالة الغوري، وقبة الغوري، وبيت زينب خاتون.

‎9-ملاهي السندباد في النزهة الجديدة

‎عنوان ملاهي السندباد الشهيرة أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة وهي تعتبر من أقدم ملاهي الألعاب، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي، وتتراوح أسعار الألعاب من “3: 5” جنيهات.

10- ملاهي ‎فاميلي لاند “كرامنتس” في المعادي

‎هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، وتفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر صباح اليوم التالي، وتتراوح أسعار الألعاب من 7: 20 جنيهًا. 

اقرأ أيضا