اليوم.. ندوة لتكريم إلهام شاهين في مهرجان جربة للسينما العربية بتونس

الاثنين 19 يونية 2023 | 04:05 مساءً
الهام شاهين
الهام شاهين
كتب : لينا غالي

يعقد اليوم ندوة تكريم خاصة للفنانة إلهام شاهين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جربة للسينما العربية الذي يقام في تونس، ويستمر المهرجان حتى 24 من الشهر الجاري، وتتحدث شاهين خلال الندوة عن أبرز أعمالها السينمائية وذكرياتها في تونس ومشوارها الفني الطويل، التي تألقت به.

وكُرمت خلال حفل الافتتاح النجمة التونسية الكبيرة مني نور الدين رئيس شرف المهرجان، والنجمة إلهام شاهين تكريمًا خاصًا من قبل إدارة الخطوط التونسية بحضور المدير العام للمهرجان الدكتورة عبلة الأسود.

وقالت النجمة إلهام شاهين ضيف شرف المهرجان: "أؤمن بالمهرجانات التي تنشر الثقافة والفن لأنها دائمًا عنوان التحضر وأحيي دكتورة عبلة الأسود على إصرارها وإرادتها والتي بذلت الكثير من الجهد لأنها تعمل بمفردها، وأعلم جيدًا أن فكرة إقامة مهرجان ليس بالأمر السهل ولهذا سألتها.. لماذا تفعلين كل هذا الجهد في إقامة مهرجان وأنت ناجحة في مجالات أخرى كالرياضة وأيضًا في العمل الأكاديمي والتثقيفي؟، فقالت: "لأني أحب الفن والثقافة بين الشعوب العربية وغير العربية، ولهذا أنا أدعمها دائمًا حتى وإن كان هناك نواقص نحن ندعمك ونفهم ما تقدمينه للفن والثقافة، وأتمنى أن يكون المهرجان كل سنة في الأفضل من ذي قبل".

وأشارت شاهين إلى أن ما يهمنا هو الثقافة ونريد أن يعرف الجمهور الأفلام وتزداد ثقافته السينمائية، واختتمت حديثها متمنية أن يكون المهرجان ناجح عام بعد عام وأرحب بالفنانة التونسية القديرة منى نور الدين الرئيس الشرفي للمهرجان.

ويُعد مهرجان "جربة للسينما العربية" أسسته جمعية ثقافة بلا حدود برئاسة المحامية آثار الماقوري، وتم تأسيسه العام الماضي بحضور نجوم الفن وصناع السينما من كل دول العالم ، وكرم خلال الدورة المخرج خيري بشارة والنجمة الهام شاهين والفنان حمادة هلال والفنانة بشري والمخرج أحمد نور،

وتقام الدورة الثانية للمهرجان من يوم 18 يونيو إلى 24 يونيو 2023 في جزيرة "جربة" السياحية بجنوب مدينة تونس تحت إشراف وزارة الشئون الثقافية، والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، ووزارة السياحة وولاية مدنين، والراعي الرسمي الخطوط الجوية التونسية.