«أولياء أمور مصر» يشيد بقرارات وزارة التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

الاثنين 12 يونية 2023 | 01:19 مساءً
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
كتب : دينا سليمان

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إنه على الرغم من تأكيدات الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تفتح المدارس أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة في الثامنة والنصف صباحًا أي قبل موعد الامتحان بـ"30 دقيقة، إلا أن هناك مدارس فتحوا الأبواب بشكل متأخر وإجراءات التفتيش تحتاج وقتًا، مما سيترتب عليه تأخير الطلاب في استلام ورق الامتحان، والملاحظ أن إجراءات التفتيش تحتاج لوقت، خصوصًا لو كان دخول الطلاب من خلال بوابة واحدة صغيرة.

وتابعت: لذا نرجو أن تفتح المدارس أبوابها للطلاب قبل الساعة ٨ ونصف، بحيث يدخل الطلاب اللجان قبل بداية الامتحان ب 5 دقائق على الأقل لتهيئة أنفسهم وأدواتهم.

واستكملت: نرجو إذا حدث تأخير في استلام الامتحان يجب تعويض الوقت المهدر للطلاب حيث إن التأخير لا ذنب للطلاب فيه.

وأشارت إلى أن بداية الامتحانات بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع شيئا جيدًا، حتى يتم تدارك المشاكل ويعتاد الطلاب على إجراءات التفتيش وتنظيم الدخول والخروج وكيفية استكمال بياناتهم بشكل صحيح.

الجدير بالذكر انطلاق الامتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدي الطلاب في اليوم امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء.

اقرأ أيضا