المشدد 5 سنوات لمحامي زور عقد زواجه من سيدة متزوجة بآخر بالقليوبية

السبت 10 يونية 2023 | 02:41 مساءً
هيئة المحكمة
هيئة المحكمة
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم وعضوية المستشارين عبدالعزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ووكيل النيابة مصطفى الحبشى، وامين سر هانى خطاب، محامى زور عقد زواجه من سيدة متزوجة من شخص آخر بالسجن المشدد 5 سنوات بشبرا الخيمة.

 وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٤٢١١ لسنة ٢٠٢٢ أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ١٣٧٦ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها، قيام "حسين ع ح" ٤٧ سنة محامى ومقيم ٧٧ ش البطل أحمد عبد العزيز بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، انه في غضون عام ٢٠١٨ بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية هو أمين سر محكمة الأسرة بشبرا الخيمة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو الحكم القضائي في القضية رقم ١٥٣ لسنة ۲۰۱٨ بشان إثبات زواجه من المجني عليها "مروة أ م".

وذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة حقيقية، إذ قدم مرفقات بالقضية سالفة البيان، عقد زواج عرفي مؤرخ في ۲۰۱٦/۱/٥ والذي ثبت تزويره علي المجني عليها، وصدر الحكم بناء على هذه المساعدة، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

فيما استعمل المحرر المزور "الحكم القضائي موضع الاتهام الأول" فيما زور من أجله بأن قدمه لمصلحة الأحوال المدنية وأصدر وثيقة زواج بناء عليه مع علمه بتزويره

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم قذف في حق المجني عليها بأن أسند إليها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها طبقًا للقانون، وأوجبت احتقارها عند أهل وطنها، بأن زعم زورًا بأنها تزوجت من آخر حال كونها على ذمته منه على غير الحقيقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أدعى كذبًا وبسوء قصد على المجني عليها بارتكاب واقعة لو ثبت صحتها لأوجبت عليها هي ومن ارتكبها جريمة الزنا على النحو المبين بالتحقيقات.