محافظة القاهرة تعلن عن تعاقد مع مشغل أخر لمشروع كايرو بايك

الاربعاء 07 يونية 2023 | 02:49 مساءً
مشروع كايرو بايك
مشروع كايرو بايك
كتب : نوران الرجال

أعلنت محافظة القاهرة عن التعاقد مع مشغل أخر لمشروع كايرو بايك، حيث وجود خبرة محلية ناجحة في مجال مشاركة الدراجات بالقيام بالمشروع، فضلا عن تفعيل تطبيق إلكترونى باسم "كايرو بايك" لإدارة منظومة مشاركة الدراجات بمنطقة وسط القاهرة.

وخلال الأيام القادمة، تتطلع محافظة القاهرة بالانتهاء من تنفيذ كل التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولاً لتوفير (500) دراجة و(45) محطة لاستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.

وقالت المحافظة إنه تبين أن المشغل للمشروع لم يلتزم بمعايير مقبولة لإدارة المنظومة وصيانة الدراجات، بالإضافة إلى عدم تفعيل التطبيق الرقمى لكى يشمل كل وسائل الدفع المختلفة فقد قامت محافظة القاهرة، مشيرة إلى أنه تم تقييم شامل لأداء المشروع، بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التى تم إعدادها بخبرات عالمية، وبأحدث المواصفات من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية.

ونظام مشاركة الدراجات هو تكنولوجيا وضع الدراجات في محطات في جميع أنحاء المدينة يمكن سكانها وروادها من استئجار الدراجات من مكان (أ) ثم ترك الدراجة في مكان (ب) وهو نظام ثبت نجاحه في تشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلية. 

مشروع كايرو بايكمشروع كايرو بايكمشروع كايرو بايكمشروع كايرو بايك

اقرأ أيضا