سي آي كابيتال تحقق نتائج أعمال ربع سنوية قياسية بإيرادات تخطت المليار جنيه

الاثنين 05 يونية 2023 | 11:06 صباحاً
كتب : نوران الرجال

كشفت اليوم سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن نتائج الأعمال للربع الأول من عام 2023،  حيث شهدت تحقيق إيرادات وصافي أرباح قياسية، بارتفاع أكثر من الضعف على أساس سنوي.

لتصل الإيرادات إلى 1.6 مليار جنيه مصري (بنسبة ارتفاع قدرها 117٪ على أساس سنوي)، كما ارتفع صافي الربح بعد حقوق الأقلية بنسبة 108% على أساس سنوي ليبلغ 320 مليون جنيه مصري،  وسجل إجمالي محفظة التمويل الخاصة بالشركة ارتفاعًا بنسبة 45% على أساس سنوي، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 19.6 مليار جنيه مصري.

ومن جانبه، صرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة، أن الشركة استمرت في تحقيق أداء مالي قوي خلال الربع الأول من عام 2023، حيث حققت الشركة نتائج أعمال قياسية خلال الربع الأول من العام الحالي، مما يعكس مرونة نموذج أعمال الشركة في مواكبة تحديات السوق، حيث استمر بنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال في مواصلة النمو عبر كافة القطاعات.

وأضاف جوهر بأن منصة التمويل غير المصرفي بالشركة أدارت محفظتها بكفاءة وقامت بتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق نتائج أعمال قوية والتوسع بحصصها السوقية عبر كافة أنشطتها المختلفة مثل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.

اقرأ أيضا