بعد تتويج إشبيلية.. بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل نهائي إفريقيا

الخميس 01 يونية 2023 | 10:37 صباحاً
جماهير الأهلي
جماهير الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تتفائل جماهير النادي الأهلي بتحقيق إشبيلية الإسباني للقب بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" بعد غياب، وذلك بعد تتويج الفريق الأندلسي باللقب صباح اليوم على حساب روما الإيطالي على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست بالعاصمة المجرية.

وكان إشبيلية تحت قيادة الإسباني خوسيه لويس مينديلبار المدير الفني قد نجح في تحقيق اللقب السابع تاريخيًا في النهائي السابع له في بطولة اليوروباليج بعد الفوز بنتيجة 4 / 1 بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحقق الفريق الأندلسي اللقب القاري بالعلامة الكاملة خلال 7 نهائيات أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016 و2020 و2023، ليضمن تواجده في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

إشبيلية بطل اليوروباليجإشبيلية بطل اليوروباليج 2023

وتربط جماهير الأهلي بين تتويج الفريق الإسباني باللقب بعد غياب، وتحقيق الفريق المصري للقب في نفس العام، في فأل حسن قبل انطلاق نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يومي 4 و11 يونيو الجاري في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

ففي عام 2006، توج إشبيلية بأول ألقابه في تاريخ بطولة اليوروباليج على حساب ميدلسبره الإنجليزي، وفي نفس العام حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة تاريخيًا على حساب الصفاقسي التونسي بهدف أبو تريكة الشهير.

وفي عام 2014، حقق إشبيلية بطولته الثالثة في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي على حساب بنفيكا البرتغالي، ورفع الأهلي كأس الكونفدرالية للمرة الوحيدة حتى الآن على حساب سيوي سبورت الإيفواري بهدف متعب الشهير.

وفي عام 2020، حصل إشبيلية لقبه السادس تاريخيًا على مستوى البطولة على حساب إنتر ميلان الإيطالي، فيما فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة تاريخيًا على حساب الزمالك بهدف أفشة الشهير.

الأهلي بطل إفريقيا 2020الأهلي بطل إفريقيا 2020

ومع تتويج إشبيلية الإسباني باللقب مجددًا وبعد غياب، هل ينجح الأهلي في مواصلة التفوق وحصد البطولة للمرة الحادية عشر في تاريخه؟.

اقرأ أيضا