بالصور| العرض الخاص لفيلم "نزوح" لـ كندة علوش بحضور منى زكي

الخميس 01 يونية 2023 | 12:49 صباحاً
ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح
كتب : بسنت عبد الكريم - تصوير محمد عدلي

أقيم العرض الخاص بفيلم "نزوح" للفنانة كندة علوش والفنان سامر المصري مساء اليوم بسينما زاوية، ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية في نسختها السادسة، وذلك بحضور الفنانة وكذلك منى زكي. 

وعلقت الفنانة منى زكي خلال ندوة العرض الخاص لفيلم "نزوح"، قائلة: "من أحلى المرات اللي اتفرج فيها على فيلم، حقيقي تستحقي وأدائك جميل جدًا".

ندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوح

وحصل الفيلم الروائي نزوح للمخرجة "سؤدد كعدان" والنجمة كندة علوش على جائزتين خلال حفل ختام النسخة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي أقيم في 10 سبتمبر الماضي.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج شركة زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وشركة بيركلي ميديا جروب ( يو فاي سوين) ويشارك في الانتاج أكس نيلو ( مارك بوردور)، ومن بطولة "كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني ودارينا الجندي"، وتصوير مديرة التصوير الشهيرة "هيلين لوفار".

ندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوحندوة فيلم نزوح

كما حصل السيناريو على جائزة باومي من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي حصل على جائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعمًا من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام.

وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة (هالة زين) ذات الـ ١٤ سنة. لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي بالمنزل المجاور. ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

  

ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح
ندوة فيلم نزوح