بسبب حرارة الطقس.. أولياء الأمور يطالبون بتركيب مراوح في لجان امتحانات الثانوية العامة

الاحد 28 مايو 2023 | 12:03 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تستعد مدارس التعليم الثانوي، لامتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر أن تنطلق يوم 12 يونيو المقبل، حيث يؤدي الطلاب في أول أيام الامتحانات المواد الغير مضافة للمجموع.

ومن جانبها، طالبت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، وزارة التربية والتعليم بضرورة الاطمئنان على تجهيز اللجان بكافة التجهيزات التي توفر للطلاب بيئة مناسبة لأداء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت "الحزاوي"،  أن من أهم هذه التجهيزات هو وجود مراوح داخل اللجان خاصة أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت أن قرار منع استخدام مراوح السقف خوفا من سقوطها علي رؤوس الطلاب أمر يحتاج لمراجعة سواء بتوفير صيانة جيدة لها يحول دون حدوث تلك الحوادث أو استبدال المرواح السقف بالمراوح الجانبية تيسيرا علي الطلاب اثناء أداء الامتحانات.

ووجهت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، دعوة للمجتمع المدني المتمثل في الاحزاب وغيرها المساهمة والمشاركة في توفير تلك المراوح في اللجان قبل بداية ماراثون الثانوية العامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة تهيئة الجو النفسي للطلاب والمعلمين، وبث مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار داخل لجان السير، وللصالح العام.

اقرأ أيضا