"بلدنا اليوم" تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد

الاحد 28 مايو 2023 | 09:15 صباحاً
محاكمات اليوم الأحد
محاكمات اليوم الأحد
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أبرز تلك القضايا محاكمة 14 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية المطرية الإرهابية

محاكمة 3 متهمين بتهمة التعدي على فتاة بعابدين

تعقد محكمة جنايات القاهرة اليوم، محاكمة 3 أشخاص، وذلك لاتهامهم باحتجاز فتاة والتعدي عليها داخل شقة أحدهم بمنطقة عابدين بمحافظة القاهرة.

ترجع أحداث القضية عندما تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من فتاة أفادت فيه بتعرفها على شخص ونشأت بينهما علاقة صداقة، واستدرجها إلى شقته ولكنها عقب دخولها فوجئت بأصدقائه واحتجزوها واعتدوا عليها.

وتبين من التحريات والتحقيقات صحة الواقعة ،وأن المجنى عليها توجهت برضاها إلى أحد المتهمين ودخلت شقته، لكن أصدقائه احتجزوها واعتدوا عليها جنسيا، وتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وأحالتهم لمحكمة الجنايات.

دعوى الحبس أو الدفع المقامة من زينة ضد أحمد عز 

تنظر محكمة أسرة مدينة نصر دعوى الدفع أو الحبس المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز عن متجمد أجر مسكن وحضانة بمبلغ قدره مليون و761 ألف جنيه.

وقدم محامي الفنانة زينة طلبًا إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، يحمل رقم 1215 لسنة 2023، وتتمثل في دعوى الدفع أو الحبس، وطالب فيه بإلزام أحمد عز بدفع متجمد أجر مسكن وحضانة بمليون و761 ألف جنيه.

محاكمة البلوجر لوشا في قضية خطف 

تعقد محكمة جنايات الجيزة، جلسة محاكمة البلوجر محمد عبد الحميد الشهير بـ لوشا، وذلك على خلفية الحكم الصادر ضده في وقت سابق بالحبس لمدة 10 سنوات، عقب اتهامه في قضية الخطف. 

وتبين من التحقيقات في قضية اتهام البلوجر لوشا بخطف طفل بالاشتراك مع آخرين، بعدما أسند إليهم ابتزاز والدة الطفل وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة. وتبين تهرب البلوجر محمد عبدالحميد الشهير بـ«لوشا»، بعد ضبطه بتهمة التهرب من تنفيذ حكم قضائي صادر بحقه بالحبس 10 سنوات بتهمة الخطف.

البداية عندما ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على لوشا، ويبلغ من العمر 36 عامًا دون عمل، أثناء إحدى الدوريات، وبعد الكشف عليه تبين أنه هارب من حكم قضائي جنايات الهرم بتهمة خطف، وتم ترحيله إلى الجيزة، ومنها إلى قسم الهرم لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

محاكمة ممدوح حمزة في قضية التحريض ضد الدولة

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة المهندس ممدوح مصطفى عبدالفتاح حمزة، بتهمة التحريض ضد الدولة.

وكانت النيابة أمن الدولة العليا وجهت لممدوح حمزة، ارتكاب جريمة إرهابية واستخدام القوة والعنف والاخلال بالنظام العام وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي "تويتر شبكة المعلومات" ومقاومة السلطات اثناء تأدية عملهم، ونشر أخبار كاذبة.

محاكمة 14 متهم في القضية المعروفة إعلاميا بخلية المطرية

تعقد محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، بعد غد الأحد، محاكمة 14 إرهابيا، وذلك لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا "خلية المطرية الإرهابية"

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بعدما أسندت إليهم ارتكابهم جرائم تولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وكذلك الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والعمل على تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها.