جامعة برج العرب توقع بروتوكول تعاون مع فاركو للصناعات الدوائية

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:22 مساءً
كتب : فاطمة قمر الدولة

وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع شركة فاركو لصناعات الدوائية؛ بهدف تدريب الطلاب عمليًا داخل المؤسسات والشركات الصناعية، والتكنولوجية المختلفة، وصقل خبراتهم ومهاراتهم، وذلك بمقر الجامعة.

وجاء ذلك على هامش انعقاد مجلس الجامعة والذي شهد تفعيل التعاون بين قطاع الإقليم الشمالي مع القطاع الصناعي بمدينة برج العرب.

وقع بروتوكول التعاون، الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتور  هناء عبدالمجيد مديرة الجودة والسلامة المهنية لمجموعة فاركو بالنيابة عن الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو لصناعات الدوائية.

ويهدف البروتوكول الذي وقعته كلية تكنولوجيا العلوم الصحية إلى تنفيذ استراتيجية الجامعة لتدريب الطلاب عمليًا وفنيًا داخل المؤسسات والشركات الصناعية والتكنولوجيا المختلفة، وذلك للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية المُتنوعة التي تقدمها تلك المؤسسات، لافتًا إلى أهمية دعم التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات والجهات البحثية والصناعية

وأشار الدكتور الجوهري إلى أن مجالات التعاون ستشمل تدريب الطلاب داخل المعامل الذكية المتطورة داخل شركة فاركو لصناعات الدوائية، وتنظيم ورش عمل بالتنسيق مع الطرفين، وتقديم الاستشارات التخصصية المختلفة للشركة من خلال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى إنشاء معامل مشتركة بين الجامعة وشركة فاركو لصناعات الدوائية وكذلك التدريب الصيفي بين كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وشركة فاركو للأدوية وكذلك مشروعات التخرج للطلاب.

وأكدت الدكتورة هناء عبدالمجيد على حرص المجموعة على التعاون المُشترك والاستفادة من الطاقات البشرية، والتجارب البحثية والعملية لدي الجانبين، موضحة أن الشركة ستُساهم بالعاملين من ذوي الخبرة للمشاركة في الإشراف على مشروعات التخرج للطلاب بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة؛ لتحقيق أقصى استفادة من مُخرجات هذه المشروعات لخدمة القطاع الصحي.

اقرأ أيضا