خطوات التقديم لرياض الأطفال العام المقبل 2023-2024

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:07 مساءً
التقديم لرياض الأطفال 2023
التقديم لرياض الأطفال 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لفتح باب التقديم بمرحلة رياض الأطفال 2023، بجميع المدارس الحكومية والخاصة، ومدارس الجمعية العامة للمعاهد القومية، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات آخر العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وذلك بداية من يوم 1 يونيو المقبل، ويغلق باب التقديم يوم 30 يونيو، ويستمر لمدة شهر.  

ومن المقرر أن تتيح الوزارة رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، عبر موقعها الرسمي بمركز  معلومات وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي: https://emis.gov.eg/

خطوات التسجيل بمرحلة رياض الأطفال 2023 

- الضغط على رابط بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارؤة التربية والتعليم.

- الضغط على خدمات ولي الأمر.

- الضغط على  إنشاء مستخدم لولي الأمر.

- يتم إدخال  بيانات ولي الأمر كاملة من  بطاقة الرقم القومي.

- تسجيل كلمة المرور.

- الضغط على الدخول.

- إدخال الرقم القومي وكلمة المرور.

- اختيار نوعية المدرسة للتسجيل والضغط على بدء التسجيل.

- إدخال  بيانات الطفل والأب والأم والعنوان بالتفصيل.

- تسجيل رغبات ولي الأمر بالنسبة للمدارس المتاحة وتكون الأولوية للمدارس القريبة من محيط السكن.

سن التقديم في مرحلة رياض الأطفال 2023

وشددت الوزارة على ضرورة أن يبدأ سن الطفل من 4 سنوات وحتى 6 إلا يوم في 1 أكتوبر 2023، على أن يحسب السن في 1 أكتوبر 2023، ويكون القبول للأطفال الأكبر سنًا حسب الإتاحة الموجودة في كل إدارة تعليمية ويتم الاختيار إلكترونيًا.

شروط التقديم لرياض الأطفال 2023

وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة الولاية التعليمية يجرى الاطلاع على الحكم القضائي، مشددة على الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، لافتة إلى أنه في حالة عدم قدرة ولي الأمر التسجيل الإلكتروني بالمدرسة، يتولى مسئولي وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل الرغبات لولي الأمر.

وأوضحت الوزارة أن تقديم رياض الأطفال 2023 للمدارس الرسمية والرسمية لغات، يتم إلكترونيًا على موقع الوزارة، ويتم الإعلان عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال إلكترونيًا على موقع المديرية.

اقرأ أيضا