نشرة أخبار الحوادث و أبرزهم محاكمة بديع

الاثنين 22 مايو 2023 | 04:45 مساءً
محاكمة بديع
محاكمة بديع
كتب : هيثم حمدان

شهدت خلال 24 ساعة فيبعض محافظات الجمهورية العديد من الوقائع والجرائم المختلفة والتي شغلت اهتمام الراي العام، ومن أبرز  تلك الحوادث: ضبط هارب من 20 سنة سجن، والعثور على جثة مسنة بالجيزة وغيرها من الجرائم وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" أبرز جرائم اليوم ويأتي في مقدمتهم.

إحالة محمد بديع والبلتاجي وحجازي و5 أخرين للمفتى في "أحداث المنصة"

قضت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم الاثنين، بإحالة محمد بديع مرشد الإخوان ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد ومحمد البلتاجى وعمرو زكى، وأسامة ياسين وصفوه حجازى وعصام عبد الماجد ومحمد عبد المقصود، فى القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة" لفضيلة المفتي لخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

كما حددت المحكمة جلسة 20 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم على المتهمين، وكانت جهات التحقيق قدمت خلال الجلسات السابقة كتاب هيئة النقل العام بشأن الإفادة عن التلفيات الموجودة بالمحطات في شارع النصر، وكتاب الإدارة العامة للمرور بشأن التلفيات التي أحدثها المتجمهرون باللوحات الإرشادية المرورية.

والمتهمون في القضية هم: محمد بديع، محمود عزت، محمد البلتاجي، عمرو زكي، أسامة يس، صفوت حجازي، عاصم عبدالماجد، محمد عفيف، وآخرون.

وخلال الجلسة الماضية.. قررت الدائرة الأولى إرهاب تأجيل جلسات محاكمة المتهمين في أحداث المنصة لجلسة اليوم الموافق 22 مايو مرافعة.

تطورات جديدة في قضية وفاة زوجة عبدالله رشدي 

أمرت جهات التحقيق في القاهرة، بإحالة قضية أحد المستشفيات الخاصة في واقعة الإهمال الطبي لزوجة عبد الله رشدي إلى الطب الشرعي.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من عبدالله رشدي يفيد بوفاة زوجته داخل مستشفي بسبب تعرضها للإهمال الطبي.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن ومناقشة المسؤولين بالمستشفى للتأكد من صحة الواقعة وتحرر المحضر اللازم.

وكان قد نشر عبدالله رشدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: انتقلت إلى رحمة الله زوجتي الحبيبة بعد عشرة دامت 15 سنة، كانت فيها الزوجة المحبة ورفيقة الدرب الوفية، مضى أمر الله أن نفترق اليوم، على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله.

عاجل قرار من المحكمة لصالح مرتضى منصور

رفضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الاثنين، المعارضة الاستئنافية لـ أبو المعاطي زكي مع تغريمه 10 آلاف جنيه وتعويض 5 آلاف جنيه، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامه بسب وقذف والتعدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمرتضي منصور.

وكان مرتضى منصور تقدم بدعوى ضد الناقد الرياضي أبو المعاطي زكي يتهمه فيها بالسب والقذف وإزعاجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالقضية التي حملت رقم 735 لسنة 2023 جُنح اقتصادي.

محاكمة 6 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بكفن عين شمس

تعقد محكمة جنح عين شمس، بعد قليل، جلسة محاكمة 6 متهمين في واقعة كفن عين شمس، وذلك لاتهامهم في قضايا مخالفة مباني.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، قضت بمعاقبة المتهمين من الأول إلى الثالث بالسجن المشدد 10 سنوات، ومن الرابع إلى السادس بالسجن المشدد 5 سنوات، ومن المتهم السابع إلى الثانى عشر بالسجن سنتين، وحكمت على باقى المتهمين بالبراءة في القضية المعروفة إعلاميا بفيديو الكفن.

17 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل طفل الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل الطفل "زياد أشرف" بعد استدراجه وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي، إلى جلسة 17 يونيو للمرافعة.

وأحال المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية المتهمان وهما "محمد ع ح" و "محمد أ ش" لمحكمة الجنايات لأنهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمداً المجني عليه الطفل "زياد أشرف سعيد علي عطية" عمداً مع سبق الإصرار بأنهما بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته "هاتف محمول ومبلغ مالى" وخوفا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجني عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما إن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثاني بإسقاطه أرضاً وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكاً يداه حال قيام المتهم الثاني بالإطباق على عنقه بيده مستمرا في الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.

وأضاف أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجنايتين أخرتين تاليتى الوصف قد تقدمتها اذ أنهما في ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجني عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلاً حداثة سنه طالباً منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثاني بعدما اتفقا سوياً على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين.

وقام المتهم الأول بجذب هاتفه المحمول عنوة وسلمه للمتهم الثاني وطلب منه إخراج ما بحوزته من أموال واستطالت يده جيب بنطاله وأخرج المبلغ المالي وقدره مائة وخمسون جنيهاً كانت بحوزته بعدما هددا إياه باخراجها وتمكنا بتلك الوسيلة من هاتفه المحمول والمبلغ ثم قما بقتل الصغير خنقا.

تجديد حبس المتهمين بقتل سيدة في كرداسة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة تجديد حبس 3 أشخاص، وذلك لاتهامهم بقتل ربة منزل والتخلص من جثتها، بطريق المريوطية في كرداسة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

إعترافات المتهمين أمام النيابة

وقد أعترف 3 عاطلين متهمين بقتل سيدة في كرداسة، عقب القبض عليهم، أن القتيلة من متعاطي المواد المخدرة، واعتادت شراء الهيروين منهم، حيث أنهم يتاجرون في المواد المخدرة.

وقال المتهمون، أنهم قرروا قتل المجني عليها، بعد رفضها سداد قيمة كمية من الهيروين حصلت عليها، فاستدرجوها، ثم أنهوا حياتها خنقا، وتخلصوا من جثتها بمكان العثور عليها، بطريق المريوطية في كرداسة.

القبض على هارب من 20 سنة بمحطة السكك الحديد 

نجح رجال مباحث القاهرة في القبض على عاطل محكوم عليه هارب مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضيتين بالحبس لمدة 20 سنة، حال تواجده بمحطة سكك حديد القاهرة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة الأمن لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، فقد تمكنت ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضيتين بالحبس لمدة 20 سنة، حال تواجده بمحطة سكك حديد القاهرة.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا