بعد تسريب امتحان الدراسات.. وزير التعليم يزور محافظة الدقهلية لمتابعة الامتحانات

السبت 20 مايو 2023 | 11:58 صباحاً
وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، بزيارة إلى محافظة الدقهلية؛ لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

 ورافق وزير التعليم، خلال الزيارة، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري، ولجنة من الشؤون القانونية والتوجيه المالي والإداري بالوزارة.

وتفقد "حجازي" سير امتحانات الشهادة الإعدادية في مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تؤدي الطالبات امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

 واطمأن على مستوى الامتحان، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على انضباط سير العملية التعليمية، بما يستهدف في الأساس صالح الطلاب، وأن كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة خاصة بالنسبة لسير الامتحانات تؤكد على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

كما تفقد الدكتور رضا حجازي، عددًا من اللجان داخل المدرسة، حيث تأكد من كتابة بيانات الطلاب بطريقة صحيحة، وبطاقة مراجعة البيانات، وتوقيع المراقبين عليها، كما اطلع أيضا على أعداد الغياب والحضور الفعلى للطلاب داخل اللجنة، وهوية الطلاب وأرقام الجلوس الخاصة بهم. 

وكانت محافظة الدقهلية، قد شهدت تسريب لامتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، قبل بدء اللجان، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إلغاء الامتحان وتأجيله، وإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الاجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.

اقرأ أيضا