تحذير شديد اللهجة من التموين لـ البقالين: عقوبات مشددة لمرتكبي هذا الأمر

السبت 20 مايو 2023 | 10:07 صباحاً
كتب : ياسمين شرف

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مديري المديريات بضرورة إحكام السيطرة لضبط المتلاعبين من التجار ومنع احتكار أي سلعة، سواء كانت سلعة تموينية أو سلعة غذائية حرة.

تحذير شديد اللهجة من التموين لـ البقالين

وأكدت الوزارة، على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.  

وحذرت وزارة التموين التجار والبقالين التموينيين من تهريب السلع التموينية بالسوق السوداء ومحاولات حجب السلع التموينية عن طريق إخفائها، وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

عقوبات مشددة لبيع السلع التموينية في السوق السوداء

وأكدت وزارة التموين، أن قانون رقم 15 لسنة 2019 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005، وضع عقوبات لكل من حاول إخفاء السلع التموينية وقام ببيعها بطرق غير مشروعة.

 وتنص المادة "3 مكرر ب"، من هذا القانون على أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد من المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، كل من:

-أخفى المنتجات التموينية والمعدة للبيع عن التداول أو لم يطرحها للبيع أو امتنع عن بيعها أو علق بيعها على شرط أو اشترط بيع كمية معينة منها أو ربط البيع بشراء أنواع أخرى.

-عهد إليه بتوزيع المواد المنصوص عليها فى البند "1" فى مناطق معينة أو على أشخاص معينين وامتنع عن بيعها لمستحقيها أو التصرف فيها خارج المنطقة أو إلى غير هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضا