تعرف على حركة المرور بمحاور القاهرة والجيزة

السبت 20 مايو 2023 | 09:19 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد الطرق والمحاور الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال ساعات من صباح اليوم السبت، سيولة مرورية على معظم الطرق، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

وشهد كوبري 6 أكتوبر الذي يربط القاهرة بالجيزة، خلال الساعات الأولى من اليوم، حالة من السيولة المرورية، ونفس الأمر في شارع جسر السويس بالاتجاهين «العباسية- ورمسيس»، والاتجاه الآخر «مصر الجديدة- المطرية- وعين شمس».

كما شهد طريق صلاح سالم انسيابية مرورية في الاتجاهين، ولم يتم رصد كثافات في محور 26 يوليو بالاتجاهين، وكذلك الأمر في ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية في مختلف الاتجاهات.

وشهدت مختلف الميادين المهمة في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة انتظام الحركة المرورية صباح اليوم، مثل التحرير، والعباسية، وروكسي، إضافة إلى مناطق الزمالك، ووسط البلد، مع محور صفط اللبن في الاتجاهين، كما شهد الطريق الدائري حالة من الانسيابية المرورية بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لمختلف الموظفين في غالبية القطاعات الحكومية والخاصة.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وبطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان البطل عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

  تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية...