جمع كلمة حياة.. سؤال يثير الجدل في امتحان العربي للشهادة الإعدادية

الاربعاء 17 مايو 2023 | 02:13 مساءً
امتحانات الشهادة الإعدادية 2023
امتحانات الشهادة الإعدادية 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

اختلف طلاب الصف الثالث الإعدادي، حول سؤال جمع كلمة "حياة"، الذي جاء بامتحان اللغة العربية بمحافظة القاهرة، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين الطلاب وأولياء أمورهم، بعد خروجهم من لجان الامتحان.

وجاءت صيغة السؤال من ضمن أسئلة القراءة، كالأتي: جمع كلمة "حياة"، وتضمنت الاختيارات: "الحيات - الأحياء - الحيوات - الحيوانات".

وأجمع معلمو اللغة العربية، على أن الإجابة الصحيحة للسؤال، الذي جاء بامتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي في محافطة القاهرة، ستكون "حيوات"، وذلك لأنها جمع مؤنث سالم.

وانطلقت، اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في مدارس محافظة القاهرة، ويؤدي الطلاب في أول يوم امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وسط تعليمات مشددة من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لانتظام سير أعمال الامتحانات.

وفي سياق متصل،  تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، لطلاب الشهادة الإعدادية، في عدد من مدارس المحافظة.

وتضمنت جولة محافظ القاهرة مدرسة كلية السلام الرسمية الإعدادية لغات بنات، وذلك للتأكد ومتابعة انتظام أعمال الامتحانات والاطمئنان على سير العملية الامتحانية من داخل لجان الامتحانات.  

اقرأ أيضا