سيولة مرورية بحركة سير السيارات في القاهرة والجيزة

الاحد 14 مايو 2023 | 09:58 صباحاً
النشرة المرورية
النشرة المرورية
كتب : محمود الطحاوي

 تشهد الطرق والمحاور الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال ساعات الذروة الأولى من صباح اليوم الأحد، سيولة مروري على معظم الطرق، تزامناً مع نزول الموظفين والعمال، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

ظهرت كثافات بحركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

كما ظهرت كثافات مرورية متوسطه أعلى طريق الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

وجاءت بعض الكثافات أعلى كوبري الحدائق للقادم من الزواية ومتجه للفنجري، كذلك الأمر أعلى كوبري المطرية للقادم من الكابلات متجها للتجنيد ومناطق مصر الجديدة، مفضلا استخدام كوبري سراي القبة، كما ظهرت بعض الكثافات أعلى مطلع كوبري السيدة عائشة القادم من مجرى العيون ومتجه للقلعة ووسط المدينة لذلك يفضل سلوك الملك الصالح وشارع قصر العيني.

وظهر تباطؤ في حركة سير السيارات بمحور الكورنيش من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو، وشارع رمسيس وصولًا إلى ميدان العباسية ومحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران.

كما تباطأت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة «كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة»، وشارعي فيصل والهرم، وصولًا إلى ميادين الجيزة، جامعة القاهرة، بين السرايات، شارع التحرير وصولًا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، ومحور صفط اللبن للمتجه إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

  تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.

اقرأ أيضا