عمومية محكمة النقض توافق على ترقية 79 قاضيًا لدرجة نائب رئيس بالمحكمة وانضمام 70 آخرين

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 08:14 مساءً
محكمة النقض
محكمة النقض
كتب : محمد حسن

انعقدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض، برئاسة القاضي محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض – رئيس مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، حيث تعد تلك الجمعية الأكبر حضوراً في تاريخ محكمة النقض.

وافتتحت الجمعية بآيات من الذكر الحكيم وأعقبها تكريم لقضاة المحكمة الذين وافتهم المنية هذا العام، وآخر لمن اكتمل عطاؤهم ثم جاءت كلمة رئيس المحكمة والتي استهلت بتوجيه رسالة شكر وتقدير لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على دعمه لاستقلال القضاء وتوفير كافة لوجستيات العمل القضائي.

كما تناولت كلمة القاضي محمد عيد محجوب استعراضاً لاستخدام أحدث التقنيات مع شركاء النجاح في الانتهاء من مشروع المكتبة الإلكترونية للقضاة وبياناً للطعون التي تم إنجازها بفروعها الجنائية والمدنية والتجارية والإيجارات والعمال ووضع إستراتيجية محددة للسنوات القادمة.

واختتمت الأعمال بالموافقة على ترقية عدد 79 قاضياً بمحكمة النقض إلى درجة نائب رئيس محكمة النقض فضلاً عن الاقتراع السري لعدد 70 قاضياً للانضمام لسدنة محكمة النقض.

وفى الختام أكدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض على الإصرار بالمضي قدماً لتحقيق العدالة بالتفاني في إنجاز الباقي من الطعون ومواصلة الجد لتحقيق كلمة الله الحق في إرساء وتحقيق العدالة ومواكبة العصر في استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي داخل محكمة النقض وفقاً للخطة الموضوعة. 

اقرأ أيضا