الفيضانات تخلف مئات الضحايا في الكونغو.. والبحث مازال مستمراً

الاحد 07 مايو 2023 | 06:27 مساءً
آثار فيضانات الكونغو
آثار فيضانات الكونغو
كتب : هبه حرب

كشفت السلطات في الكونجو, عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بعد مرور ما يزيد عن أسبوع على مرور البلاد بموجة عنيفة من الأمطار الغزيرة التي نتج عنها فيضانات مدمرة.

حيث أفاد توماس باكنجا المسئول عن إقليم كاليهي اليوم, أن حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ارتفعت إلى ما يقرب من 400 شخص, وذلك من خلال قوله, أنه تم انتشال 394 جثة على الأقل بعد فيضانات الأسبوع الماضي.

كما ذكر المسئول عن إقليم كاليهي, أنه تم "انتشلت أكثر من 390 جثة", وتابع بقوله أنه تم العثور على 142 جثة في بوشوشو و132 في نياموكوبي و120 جثة طافية على بحيرة كيفو حول جزيرة إدجوي في وسط بحيرة بركانية كبيرة.

وخلال تصريحاته, أوضح باكينجا, بقوله "منذ يوم الخميس نعثر على الجثث كل دقيقة ونقوم بدفنها", كما أضاف أن حكومة المقاطعة أرسلت قاربا مليئا بالفاصوليا والطحين وأنواع أخرى من المواد الغذائية والقماش المشمع والأدوية لمساعدة المتضررين.

وتجدر الإشارة إلى أن تعرضت منطقة كاليه بإقليم جنوب كيفو يوم الخميس الماضي لموجة أمطار غزيرة الماضي, تسببت في فيضان الأنهار، مما تسبب في انهيارات أرضية اجتاحت قريتي بوشوشو ونياموكوبي.

اقرأ أيضا