تعرف على حالة المرور بالقاهرة والجيزة

السبت 06 مايو 2023 | 09:48 صباحاً
النشرة المرورية
النشرة المرورية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد الطرق والمحاور الرئيسية بمحاور وميادين  القاهرة والجيزة اليوم السبت حالة من السيولة مرورية، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

وظهرت سيولة مرورية في الاتجاه من مدينة نصر إلى وسط القاهرة، وكذلك على جميع المناطق بالمحافظة، ومنها ميدان التحرير حتى حدائق القبة ومدينة نصر.

وتشهد شوارع ومحاور القاهرة سيولة مرورية، وسط تواجد مُكثف لرجال المرور بالعاصمة، مُدعمة بالأوناش للتعامل مع الأعطال أو الطوارئ. كما شهدت شوارع ومحاور الجيزة حالة من السيولة المرورية في شارع النيل السياحي، الهرم والبحر الأعظم، نزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية.

 ويوجد انتظامًا بالحركة على الطريق الدائري في اتجاه السلام والهرم، محور 26 يوليو، وكوبري أكتوبر وميادين: روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض، ومناطق وسط البلد. وانتظمت حركة المرور أعلى كوبري 15 مايو للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس.

وكذلك انتظمت حركة المركبات أعلى مناطق الزمالك، كما شهد ميدان مصطفى محمود؛ هدوء في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبري 15 مايو. كما شهد شارع فيصل والهرم وكوبري عباس والجامعة وميدان النهضة حالة من السيولة المرورية.

 ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

  تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.