تجديد حبس المتهم بغسل 8 ملايين جنيه بالقاهرة

الاحد 30 ابريل 2023 | 10:36 صباحاً
حبس
حبس
كتب : محمود الطحاوي

أمر قاضى المعارضات المختص، بتجديد حبس متهم 15 يومًا احتياطيًا، وذلك لاتهامه بغسل 8 ملايين جنيه حصيلة الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم فى تجارة وتصنيع فساتين الزفاف.

وتبين من التحريات أن المتهم  تلقى  مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح متفق عليها بينهم في مجال تجارة وتصنيع فساتين الزفاف، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت 8 ملايين جنيه.

وكشفت التحريات أن المتهم غسل حصيلة استيلائه على أموال عدد من المواطنين بزعم توظيفها والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون، خلف أصول مشروعة تأسيس الشركات وشراء سيارات ومعاملات مالية" ، وكذا إيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد العناصر الإجرامية له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم فى مجال تصنيع وتجارة فساتين الزفاف مقابل أرباح متفق عليها "على خلاف الحقيقة" إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم والامتناع عن إعطائهم الأرباح المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم.

وقام المتهم بمحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه غير المشروع عن طريق قيامه بـ"تأسيس الشركات وشراء سيارات ومعاملات مالية" ، وكذا إيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قاما بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (8 ملايين جنيه).