ما مصير المتهم بضرب والدته بـ «عصا خشبية» وإصابتها بالمحلة؟ | خبير قانوني يُجيب

الاربعاء 26 ابريل 2023 | 09:21 مساءً
ضرب والدته
ضرب والدته
كتب : محمد حسن

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتعدي على إحدى السيدات بعصا "خشبية" مُحدثاً إصابتها بالغربية، وتولت النيابة التحقيقات.

وكان تبلغ لمركز شرطة المحلة بمديرية أمن الغربية من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة المركز) بتضررها من (نجلها - مقيم بذات العنوان) لقيامه بالتعدي عليها بالضرب بعصا "خشبية" محدثاً إصابتها (باشتباه بشرخ بالساعد الأيمن)، وذلك عقب حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات حول الميراث.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويقول الخبير القانوني «أحمد عبد التواب»: نص القانون على معاقبة كل من سب أحد والديه أو هان أحدهما أو هجرهما أو أحدث بأحد والديه جرحا أو ضربا بالسجن من 3 سنوات إلى خمس سنوات ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات إذا عاود ارتكاب الجريمة مرة أخرى.

وتابع قائلًا: في حالة التنمر على الوالدين أو محاولة فرض سيطرة من الابناء، أو استغلال ضعفهما وشيخوختهما لفرض أمر واقع أو طرد من مسكنهما أو الإساءة إليهما باللفظ أو القول أو الفعل، أو وضعهما موضع سخرية، يعاقبوا بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ونص القانون أيضًا على معاقبة الأبناء بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامه لا تقل عن30 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر.

اقرأ أيضا