حجز شقق سكن لكل المصريين 4.. موعد التقديم و المستندات المطلوبة

الاربعاء 26 ابريل 2023 | 02:38 مساءً
سكن لكل المصريين 4
سكن لكل المصريين 4
كتب : فاطمة قمر الدولة

يبحث المواطنون عبر محرك "جوجل" عن كل ما يخص الوحدات السكنية الجديدة بمشروع «سكن لكل المصريين، الذي طرحه صندوق الإسكان الاجتماعي، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل.

وأوضحت وزارة الإسكان الاجتماعي أن موعد حجز شقق سكن لكل المصريين 4، سيبدأ من يوم الأحد الموافق 30 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الخميس 4 من شهر مايو المقبل.

موعد حجز شقق سكن لكل المصريين

وأشار صندوق الإسكان الاجتماعي، أن مبلغ جدية الحجز، 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

المستندات المطلوبة لـ حجز شقق سكن كل المصريين 4

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء، غاز، مياه».

- مــلء وتوقيــع اســتمارة الحجــز للوحــدة الســكنية والإقــرار، بعــد إنزالهمــا مــن الموقــع وطبعهمــا بخــط واضـــح، وإرفاقهمــا ضمــن المســتندات التــي ســيتم رفعهــا عنــد التقــدم بطلــب حجــز الوحــدة الســكنية.

- مســتندات خاصــة بمصــادر الدخــل الإضافيــة عمــل إضافــي، أملاك زراعيــة أو العقــارات أو الأراضــي، معــاش اسـتثنائي، امتـلاك سـندات، أسـهم، ودائـع، أوعيـة إدخاريـة، حسـابات التوفيــر، أو أوراق ماليــة.

- يكتفي في حالة التعاقد نقدا باسـتيفاء بطاقـة الرقـم القومـي للمتقـدم وزوجـه سـارية، والأسـتمارة والإقـرار، وفـي حالـة العـدول عـن التعاقـد نقـدا والرغبـة فـي التعاقـد بنظـام التمويـل العقـاري، يقـوم باسـتيفاء كافـة الأوراق المشـار إليهـا.

- صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـى كمـا يلـي «وثيقـة الـزواج أوالطـلاق أو الوفـاة، شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصـر، رقـم قومـي مُميكـن، قيـد عائلـي مُميكـن لصاحـب الطلـب، مـا عـدا الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة.

- شــهادة بإثبــات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو الأســرة «الــزوج والزوجــة»، إذا كانــت تعمــل علــى أن تكــون مختومــة وموقعــة مــن جهــة العمــل فــي تاريــخ الإعــلان، بحيــث تشــمل صافــي المكافــآت والبـدل والأربـاح والحوافـز السـنوية، التـى يتحصـل عليهـا الفـرد أو الأسرة. 

اقرأ أيضا