التعليم تحدد آخر موعد لتسليم استمارات امتحانات الدبلومات الفنية

الثلاثاء 25 ابريل 2023 | 02:20 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن آخر موعد لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، وهو يوم الخميس المقبل 27 أبريل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على طلاب التعليم الفني، بضرورة سداد رسوم دخول الامتحانات وسرعة التسجيل لاستمارة امتحانات العام الدراسي الحالي، 2022-2023.

وكانت الوزارة قد أوضحت أن الاختبارات العلمية لطلاب التعليم الفني، تبدأ من يوم 20 مايو و الامتحانات النظرية تبدأ من يوم 27 مايو المقبل، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية بكافة أنواعها صناعي - زراعي - تجاري– فندقي، مضيفة أن الوزارة انتهت من وضع اختبارات طلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية.

كما أعلنت الوزارة عن شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023، والتي تتلخص في ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% للدروس العملية والتدريبات المهنية، إضافة إلى 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة للطلاب المتقدمين للتقييم وفق منهجية الجدارات المهنية يشترط لحضور الطالب التقييم النهائي واجتياز جميع وحدات البرنامج للصف الثالث الثانوى وأيضا تحقيق نسبة الحضور المقررة. 

اقرأ أيضا