مئات القتلى والمصابين في العاصمة اليمنية بحادث تدافع.. تفاصيل

الخميس 20 ابريل 2023 | 11:12 صباحاً
حادث التدافع في اليمن
حادث التدافع في اليمن
كتب : هبه حرب

شهدت اليمن ليلة أمس، حادث مروع من نوعه، تسبب في مقتل العشرات وسط أنباء عن احتمالية زيادة عدد الوفيات، كما نتج عنه مئات المصابين.

حادث التدافع في اليمنحادث التدافع في اليمن

حيث توفي ما يقرب من 100 شخص من أهالى صنعاء، فيما أصيب ما يتخطى الـ300 مصاب، وذلك فى تدافع أثناء توزيع أحد التجار مساعدات مالية على الأهالى فى ساحة إحدى المدارس وهي مدرسة معين بمنطقة باب اليمن بصنعاء.

وبحسب ما ذكرته قناة اليمن فقد تسبب فى تضاعف أعداد الضحايا، بعدما قام عدداً من المسلحين التابعين لجماعة الحوثى، بمحاولة منع عملية التوزيع و تفريق الناس بإطلاق الرصاص، ما نتج عنه سقوط كابل كهرباء وتسبب فى حالة هلع بين اليمنيين الذين تدافعوا بقوة نحو البوابة للخروج ما تسبب فى الكارثة.

حادث التدافع في اليمنحادث التدافع في اليمن

هذا وقد أوضحت مصادر طبية، أن مصابين حادثة التدافع الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء، يتم معالجتهم في مستشفى الثورة في صنعاء، كما أشارت إلى أن هناك العديد من بينهم في حالة حرجة.

حادث التدافع في اليمنحادث التدافع في اليمن

ومن جانبه فقد أوضح العميد عبد الخالق العجري المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة المشكلة من قبل الحوثيين، أن الحادثة وقعت "بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ ماليّة من قبل بعض التجّار".

كما تابع العجري بقوله "الحادث المأساوي المؤلم (...) راح ضحيّته العشرات"، مشيرًا إلى أنه "تمّ نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وضبط اثنين من التجّار القائمين على الموضوع".

ويشار إلى أن اليمن تعاني من أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، حيث تشهد نقص في إمدادات الغذاء بشكل كبير، على أثر الصراع الدائر في اليمن منذ 10 سنوات.

اقرأ أيضا