الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا في 24 ساعة

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 03:35 مساءً
الصراع في أوكرانيا
الصراع في أوكرانيا
كتب : هبه حرب

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم, من خلال تقريرها اليومي عن تطورات العملية العسكرية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية, أن الخسائر في الجيش الأوكراني وصلت إلى المئات, بجانب تدمير عدد من المعدات العسكرية الأمريكية.

حيث أفاد بيان الدفاع الروسية, أن قواته أسقطت أكثر من 460 جندي و مرتزق من الجيش الأوكراني, خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وتضمن تقرير الدفاع الروسية, للإشارة إلى أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "الغرب" في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية, حيث تم صد أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 35 جنديا، وتدمير دبابة واحدة ومدرعتين قتاليتين وسيارتين ومدفع هاوتزر M109 Paladin أمريكي الصنع، وآخر من طراز D-20.

أما في اتجاه كراسنوليمان فقد أحبطت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة "المركز", الهجوم المضاد للعدو في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، حيث ألحقت خسائر تصل إلى أكثر من 80 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين.

وفيما يتعلق بالقتال في اتجاه دونيتسك، نجحت العمليات النشطة لوحدات ونيران المدفعية في دعم مفارز الهجوم للسيطرة على ثلاث كتل في الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية من مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية)، فيما دعمت القوات المحمولة جوا ووحدات مجموعة قوات "الجنوب" الأعمال القتالية لمفارز الهجوم، ومنعت محاولات العدو للهجوم المضاد من الأجنحة.

وقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية على محور مناطق قرى تشاسوف يار وكونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية أكثر من 290 جندي أوكراني ومرتزقة، وتدمير مدرعة قتالية للمشاة، و3 مدرعات قتالية، و8 مركبات وراجمة صواريخ "غراد"، ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، ورادار قتالي مضاد للبطاريات AN/TPQ-50 أمريكي الصنع.

ويذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا, دخلت عامها الثاني, حيث بدأتها روسيا منذ 24 فبراير 2022.

اقرأ أيضا