موعد مباراة نابولي وميلان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

الاثنين 17 ابريل 2023 | 12:12 مساءً
نابولي وميلان
نابولي وميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يصطدم فريقا نابولي وميلان الإيطاليان مجددًا ضمن إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا مساء الغد.

نتيجة مباراة الذهاب بين نابولي وميلان

وكان فريق ميلان قد اقتنص فوزًا هامًا ومستحقًا بهدف دون رد سجله الجزائري إسماعيل بن ناصر في الدقيقة 40 من عمر المباراة التي شهدها ملعب سان سيرو التاريخي، وكانت أبرز أحداثها طرد الكاميروني أندريه فرانك أنجويسا لاعب نابولي في الدقيقة 74.

ماذا يريد نابولي وميلان من مباراة الثلاثاء

ويسعى نابولي تحت قيادة لوتشيانو سباليتي لتحقيق نتيجة إيجابية عن طريق الفوز بأكثر من هدف لتعويض نتيجة مباراة الذهاب من أجل ضمان الحصول على بطاقة الترشح للدور نصف النهائي، كي يضرب مواجهة نارية مع مواطنه إنتر ميلان الأقرب للتأهل.  

فيما يأمل ميلان تحت قيادة ستيفانو بيولي تكرار الانتصار على ملعب الأسطورة مارادونا، وخطف بطاقة التأهل للدور التالي، من أجل مواجهة ستكون تاريخية لو تحققت بين طرفي مدينة ميلانو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

نابولي وميلاننابولي وميلان

نتيجة مواجهات نابولي وميلان هذا الموسم

ويتواجه ميلان ونابولي للمرة الرابعة هذا الموسم، حيث جمعتهما مباراتي السيريا آي، والتي تبادل كلًا منهما الفوز على أرض منافسه، نابولي بهدفين لهدف في سان سيرو، وميلان برباعية نظيفة في دييجو أرماندو مارادونا، قبل أن يحقق الروسونيري فوزًا جديدًا في ذهاب دوري الأبطال بهدف دون مقابل على ملعبه.

تاريخ مواجهات نابولي وميلان 

وتاريخيًا، تحمل مباراة ميلان ونابولي غدًا ضمن إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا الرقم 173 في تاريخ مواجهات الفريقين منذ موسم 1927 / 1928، انتصر ميلان 69 مرة مسجلًا 248 هدفًا مقابل 51 مرة فقط لنابولي محرزًا 193 هدفًا، وتعادلا 52 مرة.

وحقق الروسونيري أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مواجهات نابولي وميلان بنتيجة 6 / 1 عام 1959، فيما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 2 / 2، وذلك 9 مرات عبر كل المنافسات، كما شهدت قمتي 1950 و1956 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 8 أهداف، بعد فوز ميلان أولًا ونابولي ثانيًا بنتيجة 5 / 3، ويتصدر جياني ريفيرا قائمة الهدافين التاريخيين للمباراة برصيد 11 هدفًا خلال 37 مشاركة.

موعد مباراة نابولي وميلان والقنوات الناقلة 

وتنطلق قمة نابولي وميلان ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وتُنقل عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري والوحيد لمباريات البطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة بي إن سبورتس 2 إتش دي بريميوم.

اقرأ أيضا