البابا تواضروس: مصر غنية بالبركات الروحية ونشكر الله على نعمة الأمن والسلام

الاحد 16 ابريل 2023 | 11:12 صباحاً
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
كتب : فاطمة قمر الدولة

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر غنية بالبركات الروحية، كما أشاد بالإنجاز الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية والقيادة السياسية من أجل مستقبل أبناء مصر.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته بمناسبة عيد القيامة المجيد: "نشكر الله من أجل نعم الأمن والسلام والاستقرار وانجازات التي تقوم بها الدولة المصرية، وأن مصر بحضاراتها الممتدة بعصورها المسيحية و الإسلامية".

وتابع البابا تواضروس الثاني: " مصر دولة ومجتمع يحيا بالكرامة والمساواة والعدل، ومصر هي قلب العالم كله وهي الدولة الوحيدة في العالم مربعة الشكل، وده له دلالة على أن نظرة الانسان المصري دائمًا نظرة متعادلة ومتوازنة في كل الاتجاهات، ويعطينا الافضلية بأن الشخصية المصرية متوازنة بين جميع دول العالم".

وأوضح البابا تواضروس الثاني قائلًا: " في عيد القيامة نحتفل بعيد النور والامل والرجاء، وتعبير القيامة يعني البداية الجديدة والقوية في حياة الأنسان، والأنسان بدون قيامة يشعر دائمًا باليأس والضعف والخوف وغياب الهدف وعيد القيامة هي رسالة لنا كلنا ولكل العالم ان هذه رسالة رجاء ونظرة إيجابية للمستقبل لأن اللي بيعيش القيامة بينظر للمستقبل بإيجابية". 

اقرأ أيضا